الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
الفداء حياة وخلود طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
السبت, 08 يوليو/تموز 2017 12:06
AddThis

«المعركة وقعت والمعركة مستمرّة الآن، وستستمرّ إلى الانتصار الأخير حين تسحق إحدى القوّتين المتعاركتين الأخرى سحقًا تامًّا لا يعود لها بعده قيام.»* سعاده

في الثامن من تموز عام 1949 انطلقت نفحاتٌ من وجدان الزعيم فكان الخلودُ الحيّ ديمومتَه الكاشفةَ حقيقةَ الأمّة السورية الهادية للأمم في النظرة الجديدة التي أطلقها سعاده المعبِّر: "الإنسان - المجتمع"، ولا زالت تتلقّفها المجتمعات الناهضة فتبني عليها قوّةَ حضورها ومجدَها والسؤدد.

الكشف العقليّ ثابتٌ وباقٍ ثباتَ وبقاءَ الحقائق الوجودية التي كشفها ونال بها الإنسان، بالمعرفة - القوّة، قوةَ التحقّقِ العارفِ العاملِ إعلانًا للشرع الأعلى فيه - العقل.

الفينيقُ المتجدّدُ حياةً هو السابق في وحدة الآفاق الخمسة للتوحيد، وسعاده هو التالي في هذه الآفاق نفسها: العقل - النفس - الكلمة - السابق- التالي. هي الكلمة واسطة العقد- العقيدة السورية القومية الاجتماعية تتجلّى دقّةُ دلالاتها في هذا المخاض المعبَّر عنه اليوم في الأحداث والتجارب التي تعاينها وتعانيها الأمّة في مجمل مطارحها: الشام - العراق- لبنان- الأردنّ- الكويت- قبرص، وفي الأخصّ الأخصّ فلسطين المستلبة - كيليكيا- الإسكندرون والأهواز...

أيها السوريون

لقد آن لكم بعد النكبات والتجارب والويلات التي كابدتموها وتكابدونها أن تلوذوا بحقيقة وحدتكم التي عيّنها سعاده علمًا عقليًّا اجتهد فيه "الاجتهاد الكلّيّ في الوقوف على أحدث الحقائق الفنّية الّتي تنير داخلية المظاهر الاجتماعية"، وأن تكون لكم إرادةُ الحياة قوةً فاعلةَ تحمي الوجود وتحفظ الثروات والخيرات ميراثًا ثابتًا لأجيال الأمّة أصحابِها الحقيقيين.

هلّا نفضنا عن كاهلنا غبار التشتّت والفرقة الذي نثره الأجنبيّ مقودًا من اليهود ومصالحه فكاد أن يوهنَه ويلويه؟! وهلّا انتبهنا وبحثنا فاهتدينا إلى أننا وحدةُ حياةٍ كريمةٍ عزيزةٍ يليق بها الرقيّ والحقّ والخير والجمال؟!!

المركز في 7 تموز 2017

لتحيَ سورية وليحيَ سعاده
عمدة الإذاعة

أجاز نشر هذا البيان رئيس الحزب الرفيق الدكتور علي حيدر.

* من خطاب الزعيم في جل الديب- المتن، لبنان (نحن حركة تعبّر عن غاية عظمى)، في 22 شباط 1948

 

 
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X