الجمعة 15 دسمبر/كانون أول 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
أسئلة وأجوبة
انا معجب أشد الإعجاب بمبادئ الحزب المخلصة للأمة العربية. وأرجو أن ترسلوا لي إذا أمكن عنوان البريد الإلكتروني لمكتب الحزب في سورية وأيضًا عنوان المنطقة في سورية بالتفصيل وشكرا لكم PDF طباعة البريد الإلكترونى
حزبية
AddThis

جواب:
حضرة السيد ع. م. المحترم،

لك سلامنا القومي وبعد،
أولاً نشكرك على زيارتك لموقعنا على الانترنيت، وعلى إقدامك على مراسلتنا، وعلى شعورك النبيل نحونا.
لقد وصلتنا منك رسالتان، الأولى مؤرخة في 15 كانون الأول 2005 وفيها تبدي إعجابك بمبادئ الحزب "المخلصة للأمة العربية " وتطلب فيها عنوان مكتب الحزب في الجمهورية العربية السورية،
والثانية  مؤرخة في 16 كانون الأول، تبارك لنا فيها صدور الكتب الجديدة، وتطلب عنوان مكتب الحزب في حلب، وإليك جوابنا:


أولاً: إن مبادئ الحزب تتناول حقيقة الأمة السورية وكيفية إنقاذها وترسم الخطة لتحقيق تطورها. فهي إذن تتحدث عن مجتمع حقيقي من الناس، ولا تتحدث مطلقا عن " الأمة العربية"  الموجودة فقط في أوهام وتخيلات البعض.



فإذا كانت عبارتك الواردة في رسالتك الأولى، أي: " المخلصة للأمة العربية " قد جاءت سهوًا فلا بأس في ذلك، أما إذا كنت تظن أن الحزب من القائلين بالقومية العربية، فهذا خطأ فادح لا يصلحه إلاّ الاطلاع العميق على سيرة حياة أنطون سعاده وعلى العقيدة القومية الاجتماعية وعلى تاريخ الحزب، وأنطون سعاده في هذا المجال يقول في مواضع عديدة منها مقدمة المحاضرة الأولى والثانية من المحاضرات العشر التي ألقاها في الجامعة الامريكية في بيروت عام 1948 ما يلي:


" إذا لم نفهم أهداف الحركة وأسسها والقضايا والمسائل التي تواجهها لم نكن قادرين على فعل شيء في سبيل الحركة والعقيدة والغاية التي اجتمعنا لتحقيقها. فالمعرفة والفهم هما الضرورة الأساسية الأولى للعمل الذي نسعى الى تحقيقه."


" ولكي لا نعود القهقرى يجب ان نكون مجتمعًا واعيًا مدركًا، وهذا لا يتم إلا بالدرس المنظم والوعي الصحيح. إن محاضرة تشتمل على كل الأسس في الحركة القومية الاجتماعية لا تعطي النتيجة الثقافية المطلوبة، لأن الثقافة عمل طويل لا يمكن أن يتمّ برسالة واحدة أو كتاب واحد.."

إ
ن " مسألة الحزب السوري القومي الاجتماعي ليست مسألة حزب سياسي بالمعنى العتيادي، أي حزب تتكتل فيه أشخاص أو مصلح معينة محدودة، تجتمع وتنتظم وتعمل لبلوغ غاياتها وأغراضها الجزئية او المحدودة، بل إن هذا الحزب يشكل قضية خطيرة جدًّا وهامة هي قضية الآفاق للمجتمع الانساني الذي نحن منه والذي نكوّن مجموعه.


وقضية من هذا النوع تحتاج، لفهمها فهمًا كاملاً كلّيًا، الى درس طويل عميق، لأن لكل قضية كلية ، على الاطلاق، أضلاعًا رئيسية هامة، كل ضلع منها يحتاج الى درس والى تحليل وتعليل والى تفهّم تام شامل.


بديهي إذًا أن لا نتمكن من فهم قضية الحزب السوري القومي الاجتماعي كلّها بكامل أجزائها وفروعها وما تتكشف عنه من مناقب وأهداف سامية وما تتعرض له في سيرها من مثالب في الحياة، إلاّ بالدرس والتأمّل الطويل.  إن قضية من هذا النوع تتكشف عن كلّ هذه الأهداف الخطيرة تحتاج الى دراسة منظمة متسلسلة لا تجمعها محاضرة واحدة أو كتاب واحد بل هي تستمر، ويستمر الفكر يتغذى منها ويتفتح على شؤون العالم مطلقًا، ويظلّ مجتمعنا يجد في هذا التفتح وهذا الاستمرار مراقي الى ذروة الحياة الجيدة التي تليق بالانسان الراقي ويليق الانسان الراقي بها."


أما بخصوص طلبك عنوان مكتب الحزب في حلب، فنعلمك أن للحزب مفوضية مركزية في الشام. وإذا كنت تسكن في منطقة ما من الجمهورية العربية السورية، فيمكنك إعطاؤنا عنوانك، ورفقاؤنا هناك يتصلون بك.


ولتحي سورية.

بيروت في 8 كانون الثاني 2006                                         لجنة الموقع
 
Comments (1)
1 السبت, 02 فبراير/شباط 2013 19:47
khaled
بعد تحياتي للقائمين على الموقع
اردت التعليق على مسألة الانضمام للحزب وعن كيفية الانضمام للمغتربين المقيمين خارج القطر السوري لا يوجد اية مكاتب او مقر للحزب بالخارج
هل الانضمام للحزب هو حصرا للمقيمين داخل القطر السوري او اللبناني؟؟
هل يعقل لمن قرا سيرة الزعيم انطوان سعاده وقرا مؤلفاته وكتبه وخطبه واعجب اشد الاعجاب ولكنه يقيم خارج القطر ان لا ينضم للحزب؟
وتحية قومية لادارة ولجنة الموقع
إشترك لتضيف تعليقاتك
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

أسئلة الزائرين
تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X