الأحد 22 أكتوبر/تشرين أول 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
أسئلة وأجوبة
تحية الى كل القيمين على الموقع... PDF طباعة البريد الإلكترونى
حزبية
AddThis

سؤال:

تحية الى كل القيمين على الموقع...

تتبادر الى ذهني هذه الاسئلة منذ مدة فأرجو الإجابة عليها بالصراحة ورحابة الصدر التي عودتمونا عليها:
متى جرت آخر عملية انتخابية للمجلس الاعلى؟ وهل فاز الدكتور ابي حيدر بتعيينه رئيسًا بالتزكية أم كان هناك من ترشح/اقترح للمنصب في وجهه؟ ومتى ستجري الانتخابات المقبلة لتشكيل مجلس أعلى جديد؟ وهل عند انتخاب مجلس أعلى جديد يجب حصول انتخابات رئاسية؟

إذا نعم، هل سيكون الدكتور أبي حيدر مرشحًا لولاية جديدة؟ وهل سيكون هناك من مرشحين/مقترحين آخرين؟ و شكرا... في 10-1-2006

جواب:

حضرة السيد المحترم،

تحية سورية قومية اجتماعية وبعد،

لا بدّ أن نسجّل بعض الملاحظات على تعابير وردت في رسالتكم المؤرخة في 10 كانون الأول 2006، والتي نقدِّر أنها ناتجة عن نقص في الاطلاع على حقيقة النظام والسلطة في المفهوم القومي الاجتماعي، وعن انطلاقكم من المعنى السائد والمتداول لهذين المصطلحين.

ودليلنا على ذلك استعمالكم العبارة التالية: " هل فاز الدكتور أبي حيدر بتعيينه رئيسًا بالتزكية أم كان هناك من ترشح / اقترح للمنصب في وجهه؟ " وهذه ملاحظاتنا:

  • 1- إن رئيس الحزب لا يعيَّن بل يُنتخب.
  • 2- إن كلّ سوري قومي اجتماعي يتسلم منصبًا إداريًا، ( المنصب من النَصَب، أي العناء، ومعناه أن الإنسان لا يزال منتصبًا واقفًا حتى يُعييَ ) لا يصيبه الغرور ولا يشعر أن عليه أن يقف في وجه أي رفيق، لأن هذا الشعور الأخير ناتجُ الأنانية الفردية، بل هو يقف لتحقيق مصلحة الحزب، ويقف في وجه المساوئ إذا وُجِدت، وهذا دليل الشعور القومي. إن المنصب يرتب عليه مسؤوليات ويوجب عليه حمل أعباء، والزعيم هو قدوتنا، إذ وقف نفسه على أمته السورية ووطنه سورية .
  • 3- إن الرفيق الدكتور أنطوان أبي حيدر لم يتحمّل مسؤولية رئاسة الحزب، لسبب من ترهيب أو ترغيب، فهو لا يشبه أي من قادة الدول والأنظمة والأحزاب في العالم العربي، وفي دول كثيرة من العالم، الذين يأتون ويستمرون عنوة عن إرادة شعوبهم ومحازبيهم. إنه ليس مستبدًّا ولا هو يدفع المال ويَعِد بالوظائف، ولا هو يمنع الآخرين من الترشح لرئاسة الحزب. إنه ليس من قبضايات الحرب الداخلية، ولا زعيم طائفة، أو إقطاعيًّا يدّعي الديموقراطية ولا رأي سوى رأيه. وهو لم ينتخب لأنه ذو مكانة اجتماعية " تمثل قوة تراكمية مع الزمن اكتسبت نفوذًا وصار هذا النفوذ يستمر ويتراكم ويقوى بمساعدة العادة ومرور الزمن "، ولم ينتخب على قاعدة الأكثرية العددية المحض، فنظامنا " لم يوضع على قواعد تراكمية ".

وهو لم يُنتخب إلا لأنه يتمتع بالأهلية والكفاءة، وبشروط رتبة الأمانة، فهو صراعي ذو فهم عقيدي سليم وصاحب خطاب قومي اجتماعي دقيق، وذو خبرة حزبية وعملية واسعة، وقد اختبر تجارب حزبية أليمة تخطاها بحكمته ودرايته وصلابة إيمانه وهدوء أعصابه، هذا الهدوء الذي دعانا إليه الزعيم والذي يثير الكثيرين ممن تعوّدوا على القرارات الارتجالية غير المدروسة والخطابات الحماسية الفارغة.

والرجل، فضلاً عن كلّ ما تقدّم، ذو مناقب رفيعة، صادق ، صبور، نبيل غير متعجرف، محبٌّ، يهتمّ بالآخرين، ولا ينسى أمورهم الدقيقة، حتى عندما يكون مريضًا، وتحت مبضع الجّراح...

إن أعمال الرجل هي التي تشهد له، وكاتب هذا الردّ لا يحق له أن يقيّم أعمال رئيسه. يقول الزعيم:

" إن النظام الإداري القومي لا يخوّل الأعضاء أو المسؤولين بدرجة أدنى الحكم أو التدخّل في مسؤولية المسؤولين بدرجة أعلى ومعارضة أعمالهم الإدارية والتدابير التي يتخذونها لمصلحة العمل القومي."

  • 4- لا يمكنك أن تكوّن فكرة دقيقة حول انتخاب رئيس الحزب، إلا إذا اطلعت بعمق على كيفية انبثاق السلطة في الحزب، وهنا ننصحك بقراءة الدستور وبقراءة كتب أخرى منها كتاب "شروح في النظام القومي الاجتماعي" للرفيق نزيه أبو كامل.

أما جوابنا على أسئلتك فهو التالي:

إن آخر عملية انتخابية للمجلس الأعلى جرت في آذار 2004 حيث تم انتخاب مجلس بكامل أعضائه، أي مجلس أعلى جديد، بعد أن حلّ المجلس السابق نفسه، وذلك لأنه تم تعديل أحد المراسيم. مع الإشارة إلى أنه يتم انتخاب ثلث أعضاء المجلس الأعلى كل سنة.

إن انتخاب رئيس الحزب تتم من قبل المجلس الأعلى الذي يعبّر عن إرادة السوريين القوميين الاجتماعيين، وإعادة انتخاب الرئيس أمر دستوري شرعي .

وإذا شئت تفصيلاً أكثر يمكنك الاطلاع على المرسوم الدستوري عدد 8 المعدّل بتاريخ 8 تموز 1959.

ولتحي سورية.

بيروت في 16 كانون الثاني 2006 لجنة الموقع

 
إشترك لتضيف تعليقاتك
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

أسئلة الزائرين
تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X