الجمعة 23 يونيو/حزيران 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
احتفال مفوضية غزير بالأول من آذار 2017 طباعة البريد الإلكترونى
الفروع   
الأحد, 19 مارس/آذار 2017 19:49
AddThis

احتفلت مفوضية غزير بالأول من آذار 2017 في المكتب المركزي مساء الخميس الواقع فيه 09 آذار، حيث حضر الاحتفال رئيس الحزب وبعض العمد وعدد من المواطنين والرفقاء.
افتتح الاحتفال بالنشيد السوري القومي الاجتماعي، ثم تلا الرفيق أحمد خليفة كلمة المفوضية، بعدها تحدث عميد الإذاعة عن معنى التجدّد الذي جاء به المعلم وكيف كان يركّز دائمًا على مخاطبة الشباب. ثم تحدّث رئيس الحزب عن معنى الأول من آذار وعن القدوة التي يقدمها بعض الرفقاء الذين آمنوا بالعقيدة أمثال الرفيق لويس حداد مفوض مفوضية غزير، الذين تحمّلوا في حياتهم الحزبية جميع الظروف القاسية ويشكلون مثالاً في الحيوية والعمل يحتذى به. وفيما يلي نصّ كلمة المفوضية:

يا أيها الرفقاء والمواطنون الكرام
تحية سورية قومية اجتماعية لكم جميعًا في هذه المناسبة ذكرى ولادة واضع أسس ومبادئ العقيدة السورية القومية الاجتماعية.
هذه المناسبة التي تُعدّ من أهم مراحل النهضة السورية القومية الاجتماعية في حياة الأمّة، إذ انبثق منها عهد جديد وجيل جديد بولادة واضع أسس العقيدة الصحيحة.
وإذ نحن نحتفل اليوم بهذه الذكرى فإن احتفالنا يكون بولادة العقيدة السورية القومية الاجتماعية بولادة رمزها انطون سعاده.

هذه المبادئ التي سارت بالأمّة على الطريق الصحيح من حيث الحياة العامة ووضع أسس وقوانين صحيحة لها جعلتها تأخذ مكانها اللائق بين الأمم، هي الطريق الوحيد للخلاص مما تتخبط فيه الأمّة من تفرقة واستبداد وعنصرية بغيضة.
إن ما فعله سعاده كان بمثابة حجر الأساس الأول لنهضة الأمّة السورية وتقدّمها، وإن التشرذم الحاصل اليوم بين كيانات الأمّة يجعلنا نتمسك بما وضعه لنا سعاده من أسس وعقيدة سليمة كي نستطيع الوقوف في وجه التحديات الكبيرة التي تواجهنا، بحيث نرى بأمّ أعيننا مقدار الهجمة الشرسة الكبيرة وغير المسبوقة التي نتعرّض لها من أطراف إقليمية ودولية عديدة، هدفها تمزيق خط المواجهة الأول ضدّ العدوّ اليهودي وعملائه في الداخل.

أيها الرفقاء الأعزاء
لسنا هنا اليوم من أجل ترديد هتافات وشعارات رنانة باسم القومية السورية كما تفعل بعض الأحزاب في شعاراتها واحتفالاتها، إذ أصبح معروفًا لدى الجميع من هو الحزب السوري القومي الاجتماعي، وما هي أهدافه وغاياته النبيلة التي يناضل من أجلها على كافة الأصعدة والمستويات، وأن هذا الحزب عابر للطوائف والمذاهب المغلقة ومنفتح على جميع أبناء الوطن. وهذا هو سرّ الهجمة الشرسة التي نتعرض لها من كافة الأطراف على الساحتين المحلية والإقليمية، لأننا نعمل من أجل مواطنة صحيحة من أجل الانتماء إلى وطن واحد فقط.
وهذا ما يفسر لنا سرّ التنوع الواسع في الحزب السوري القومي الاجتماعي من كافة فئات الأمّة السورية يعملون كشخص واحد لهم هدف واحد ومصير واحد في الحياة.

أيها الرفقاء
ومن أجل أن لا نطيل الشرح في وضع أمّتنا السورية، فإن الأزمة التي نعيشها اليوم هي أسوأ وضع يمرّ على الأمّة في تاريخها من حيث التمزق والتفرقة. إن ما يحصل في الشام اليوم دليل حيّ على ذلك بحيث إنه لم يبقَ أحد في أصقاع الأرض من فجّارها ومجرميها إلا وتدخّل في الأزمة الشامية تحت مسمّيات الدين والحرية وغيرها من المسلمات والشعارات الكاذبة التي جلبت لنا ويلات القتل والدمار، وقدّم للإرهابيين الدعم الكافي ماديًا وعسكريًا من أسلحة وعتاد ومليارات الدولارات للنيل من هذا الشعب العظيم وتدمير هذا البلد وبناه التحتية وإضعافه اقتصاديًا وعسكريًا لأنه يمثل حجرة عثرة في وجه المخططات الاستعمارية في المنطقة ونقطة ثقل في مواجهة العدو اليهودي وعملائه في المنطقة. وما نراه اليوم من قتل وتشريد ونزوح في بلادنا لهو أكبر دليل على وحشية الإرهابيين وهمجيتهم البريئة من كلّ دين ومذهب على وجه الأرض مما يجعلنا ندرك خطورة الوضع الكارثي الذي نعيش فيه منذ أكثر من ست سنوات.
والحرب علينا مستمرة لماذا؟ لأن داعميها يريدونها أن تستمر من أجل تحقيق مصالحهم في المنطقة. وليس هناك سبيل لمحاربتهم إلا عن طريق الوحدة والتلاحم صفًا واحدًا ضدّ العدوان وأدواته المجرمة.
وهذا ما يحتم علينا التمسك بأخلاقنا القومية والدفاع عنها متمسكين بالمصالحة الوطنية والتفاعل بين الشاميين كحلّ وحيد للحرب، وهذا هو الدور الريادي الذي يقوم به حزبنا العظيم منذ بداية الحرب وحتى يومنا هذا إلى أن يحقق أهدافه السامية في ذلك تحت مبدأ: السوريون مجتمع واحد وأمة واحدة، وهذا هو المنطلق الوحيد لتحقيق كافة أهدافنا القومية النبيلة التي نسعى لتحقيقها. ولتحيَ سوريا وليحيَ سعاده

 

alt

alt alt

alt alt

alt alt

 

 

 

 
إشترك لتضيف تعليقاتك
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X