الإثنين 01 ماي/آيار 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
الرئاسة
مطار الشعيرات حلقةٌ في العدوان المستمرّ على الأمّة السوريّة طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
السبت, 08 أبريل/نيسان 2017 03:03


"وغدًا إذا لاقى الأميركيون من الوطنيين السوريّين إعراضًا ونفورًا جزاء إقدامهم على امتهان كرامة سورية، فقد لا يمنعهم شيء عن أن يتّهموا السوريّين بالتوحّش والهمجيّة، وأن ينسبوا إليهم كلّ فريّة هم براء منها." - أنطون سعاده، 1924

أيها السوريون الأباة، ويا أحرار العالم
صباح هذا اليوم 7 نيسان 2017 قامت الولايات المتحدة الأميركية بواسطة أسطولها الحربي المتواجد في شرق البحر السوري (البحر الأبيض المتوسط) بشنّ وتنفيذ عدوان على السيادة السورية وعلى الأرض السورية وعلى قواعد دفاعاتنا العسكرية، وذلك بإطلاق 59 صاروخًا من نوع توماهوك على مطار الشعيرات، مستغلة تفاهم السلامة الروسي الأمريكي في الأجواء السورية لمحاربة داعش والنصرة، ودون أن يكون هناك أي حالة اشتباك سابقة بين الجيش الشامي وقوات العدوان الأمريكي.
وقد نتج عن هذا العدوان ارتقاءُ أكثر من عشرة شهداء وعددٍ آخر من جرحى أبطال قواتنا المسلحة، وأضرارٌ جسيمة في مدارج المطار ومرابض الطائرات.

أيها السوريون الأحرار
تعرفون أنه كلما ترنّح الأجير والعميل ومن يقوم بالحرب علينا بالوكالة، تدخّل "معلّمه" لإنقاذه، وكلما شكا العبد الذليل متسوّلًا، تدخّلَ "سيّدُه" لتلميع وجهه، وجبر خواطره وتنفيذ مآربه الخسيسة. وهكذا جاء العدوان الأمريكي اليوم على مطار الشعيرات للغايات التالية:

التفاصيل...
 
بيان الرئاسة للأول من آذار 2017 طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
الخميس, 02 مارس/آذار 2017 13:07

في حمأة الويلات المنهالة على أمّتنا من كلّ حدبٍ وصوب، يطلّ آذار، فهل يحمل معه تباشير الربيع كما عادته؟

أيّها المواطنون والرفقاء،
ليس كلامًا منمّقًا ولا شعرًا إن قلنا إنّ تباشير ربيع الأمّة التي حملها الأوّل من آذار من عام 1904 هلّت، وإنّ نصرنا بات يلوح في الأفق، ليس الأمر بالسنوات والأيام، "لأنّ الوقت شرطٌ أساسي لكلّ عمل خطير"، إنّما هو بالإرادة المصمّمة على العمل لمصلحة الأمّة، و"بعث نهضتها"، هو في القرار بعدم الانصياع للإرادات الخارجيّة ولا للمغريات الفردية التي مهما استمرّت تبقى آنية. هذا القرار يجعل صاحبه متيقّنًا من النصر فيرى تباشير الربيع في حلكة الظلمة.

في خطاب الأول من آذار 1938، يقول سعاده: "إنّ الاختبارات والتجارب التي مرّت بالحزب السوري القومي وهو بعد في مهده كانت اختبارات وتجارب عظيمة فاقت بقسوتها كلّ الاختبارات والتجارب التي مرّت بالكائنات الحيّة الشبيهة بالحزب السوري القومي. وما خروج الحزب السوري القومي سليمًا من هذه الاختبارات العظيمة والتجارب الشديدة سوى الدليل القاطع على قوّته التي لا تغلب وعلى جدارته بالبقاء وعلى تفوّقه في النزاع العنيف بينه وبين القوات العاملة على قتل الأمّة في سبيل حياتها هي." لم تتوقّف هذه الاختبارات، أو التجارب منذ 1938 إلى اليوم، لكنّ الذاكرة القصيرة تلمّ ببعضها فقط، وهذا دليلٌ آخر على أنّ صاحب القرار يستطيع أن يرى النور المحجوب تحت أكوام العتمة، ويعمل جاهدًا لإزالة هذه الأكوام، تمرّسًا أيضًا بما قاله سعاده في حمص في 14 تشرين الثاني 1948: "إنّنا حزبٌ لا يطلب النمو من أجل النموّ لأنّنا لا نبتغي النموّ لمصالح خصوصية. نحن حزبٌ مصلح والإصلاح عمليّةٌ شاقّة دائمًا والإصلاح حربٌ عنيفةٌ مستمرّة إلى أن ينتصر الحقّ ويزهق الباطل».

 

أيّها المواطنون والرفقاء،
التفاصيل...
 
بيان الرئاسة في عيد التأسيس للعام 2016 ميلادي طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين ثان 2016 11:47
ri2assa-logoأيّها المواطنون والرفقاء في رسالته إلى حميد فرنجيّة، من سجنه الأول عام 1935، قال سعاده "ولمّا كان العمل القوميّ الشامل المتناول مسألة السيادة القومية ومعنى الأمّة لا يمكن أن يكون عملاً خاليًا من السياسة رأيت أن أسير إلى السياسة باختطاط طريق نهضة قوميّة اجتماعيّة جديدة تكفل تصفية العقائد القوميّة وت…
التفاصيل...
 
بيان رئاسة الحزب للثامن من تموز 2016 طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
الخميس, 07 يوليو/تموز 2016 19:32

أيّها المواطنون والرفقاء
يعود الثامن من تموز كلّ عام، وتعود معه ذكرى مشاهد المهزلة الحقوقيّة التي نُفّذت في 7-8 تموز 1949، وكان جلّ هدفها أن تبقى هذه الأمّة رازحةً في التخبّط والتفتيت وميعان الهويّة... عندما ظنّ المستعمر وأدواته في الداخل أنّ قتل "الراعي" يُبدّد "القطيع".... نستحضر فصول المؤامرة التي خُتمت بـ"شكرًا" يقولها المعلّم لجلاّده - غير العارف ماذا يفعل - واثقًا أنّه أرسى القواعد لقيامة هذه الأمّة، موقنًا أنّها أمّةٌ حيّة، وأنّ تلاميذه ومريديه - الذين تعلّموا عليه ويقتدون به - ليسوا "قطيعًا" ليتبدّد، وأنّ هذه الأمّة التي أنجبت العظماء، ستستعيد مكانتها وريادتها بين الأمم، فروى ترابها بدمائه قرير العين والقلب... لقد برّ ببلاده.
اليوم، وبعد سبعةٍ وستين عامًا من ذلك الثامن من تموز، نرى الذين تتلمذوا على الزعيم يعملون بكلّ ما فيهم ليحفظوا للأمّة فضلها بما منحتهم، ولابنها - المعبّر الأوفى عنها - فضله بما كشف فيهم من حقٍّ وخيرٍ وجمال.
وبعد سبعةٍ وستين عامًا، تتوالى الويلات والأهوال على كيانات الأمّة، وليس بينها من لا يعاني، لأنّها - كلّها - تدور على غير محورها، منذ أن "منحها" المستعمر "استقلالاتها"، معزّزًا فيها الولاءات الفئويّة والطائفيّة و... والمنافع الفردية.
التفاصيل...
 
بيان إيضاحي إلى الرفقاء السوريين القوميين الاجتماعيين طباعة البريد الإلكترونى
لجنة الموقع   
السبت, 11 يونيو/حزيران 2016 01:30
نزولاً عند طلب عدد من الرفقاء، ونظرًا لعدم توفّر بيان رئاسة الحزب الإيضاحي تاريخ آذار 1991 (المتعلّق بموضوع "وحدة القوميين الاجتماعيين") على الإنترنت، ارتأت لجنة الموقع إعادة نشر البيان المذكور.
التفاصيل...
 
« البداية السابق 9 8 7 6 5 4 3 2 1 التالى النهاية »

الصفحة 1 من 9
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X