الجمعة 23 يونيو/حزيران 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
عمدة الإذاعة
في العقلية الأخلاقية الجديدة طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الخميس, 15 ماي/آيار 2014 22:26
إنّ غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي انتمينا إليه بفعل إراديّ تعاقديّ، بعد أن اطّلعنا على مبادئه وفهمناها فهمًا داخليًا لا سطحيًا، وآمنّا بأنّ تحقيق هذه المبادىء هو وحده طريق الخلاص لشعبنا من كلّ ما يواجهه من مشكلات، سواء أكانت اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية، ومن كلّ ما يتخبّط فيه من جهل وضياع وضعف، وما يصيبه من آلام ومآسٍ نتيجةً لذلك، هذه الغاية الواردة في مقدّمة الدستور تنصّ فيما تنصّ عليه: "بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمّة السورية حيويتها وقوّتها، وتنظيم حركة تؤدّي إلى استقلال الأمّة السورية استقلالًا تامًا وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمّن مصالحها ويرفع مستوى حياتها..."

إنّ بعث النهضة، تحقيق المبادىء، تنظيم الحركة وإقامة النظام الجديد، أمور لا يمكن أن نضطلع بها دون اعتمادنا العقلية الأخلاقية الجديدة نهجًا لحياتنا اليومية قولًا وفعلًا، لإحلالها مكان العقلية الرجعية السائدة التي تعيق مسيرة الأمّة في البناء السليم والتقدّم والفلاح.


ومن شوائب العقلية الرجعية انشغال أبناء الأمّة بالسياسة، الأمر الذي يقطع الروابط القومية الصحيحة بين أبناء المجتمع الواحد، ويوصل إلى التكاذب بدلًا من التصادق، وإلى التباعد بدلًا من التقارب، وإلى النفور بدلًا من التآخي.

التفاصيل...
 
حول زيارة البطريرك الراعي إلى القدس المحتلّة طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الخميس, 15 ماي/آيار 2014 22:19

تمرّ أمّتنا والعالم العربي في هذه الأيام بمخاضٍ عسير سُمّي "الربيع العربي"، تعبيرًا عن الأمل والرجاء بالخروج من الظلمة إلى النور، في دولٍ تحوّلت فيها السلطة إلى تسلّط والحرية إلى قيود، وأضحى فيها الاجتماع فرقة والاقتصاد منفعة والثقافة رياء، والإعلام فنّ التسبيح بحمد الحاكم وبطانته..


وإذا كان الحلم بتغيير الواقع المزري مشروعًا ومطلوبًا بعرق وجهاد ودم الشعب الذي إذا أراد الحياة "فلا بدّ أن يستجيب القدر"، فإن تحقيق هذا الأمر، ما تزال دونه صعوبات وعقبات كبرى، سيّما وأن هناك قوىً عالمية مستفيدة، تخطّط وترسم وتعمل على "سرقة" هذا الحلم، وتجيير مفاعليه لمصلحتها، مما حوّله إلى كابوس يقضّ مضاجع تلك الشعوب الحائرة المخدّرة، ما بين اليقظة والسبات، على الخطّ الممتدّ من المشرق إلى المغرب..

التفاصيل...
 
عامان مضيا ... طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الجمعة, 02 ماي/آيار 2014 15:22
فادي وإسماعيل!
لعلّ لنا عبرةً في ارتقائكما شهيدَين في اليوم التالي لاحتفالكما معنا بعيد العمل.
فأيُّ احتفالٍ يفوق احتفالكما المتمثِّل بالانخراط في العمل القوميّ المحيي حتى الرمق الأخير؟
كيف لنا أن نعبِّر عن تقديرنا للعمل، كقيمة اجتماعية، بما هو أصدق وأبهى من تفانيكما فيه، واستشهادكما له؟
وأيّ قيمة أسمى من عملكما في سبيل الحفاظ على وحدة هذا الشعب والإبقاء على أواصر المحبّة بين أبنائه، في مواجهة موجات الكراهية والبغضاء التي تجتاح البلاد؟
قال سعاده، في المحاضرة التي ألقاها في جمعية "الاجتهاد الروحي للشبيبة" بتاريخ 29/1/1933، وعنوانها "التفكير العملي والإصلاح الاجتماعي":
''ان الارتباط العام والقرابة العامة والمحبّة العامة هي التي تكوّن مطلبًا أعلى عامًا وأساسًا حقيقيًا للهناء العام، وهي ما هو مطلوب من الطبقة المتنوّرة من الشباب أن يفكّروا فيه تفكيرًا تتحفّز وراءه إرادة العمل التي تحدو به إلى استنباط الوسائل الآيلة إلى تحقيقه.
إنها المسائل التي يجب علينا أن نواجهها بجرأة وثقة بالنفس نولّدها من أنفسنا في أنفسنا، لا أن نهرب منها مقتدين بالنعامة التي تزجّ رأسها في الرمل متى أدركها الصيّاد ظانّة ًأنها إذا لم تره لم يرها.
وثقوا أن ما نجبن عن مواجهته نحن سيجبن عن مواجهته الجيل الآتي بعدنا، لأنه سينظر إلينا ويقتبس كثيرًا من الميراث النفسي الذي نتركه له كما ننظر نحن إلى الذين تقدّمونا ونقتبس كثيرًا من الميراث النفسي الذي خلّفوه.
وأول ما يجب أن نبدأ به هو أن نحوّل التفكير النظري الذي لا يحقق شيئًا بذاته إلى تفكير عملي يدفعنا إلى العمل على تحقيق ما نؤمن به ونعتقد بصلاحه.‘‘

ونحن إذ نقرأ شهادتكما على ضوء التوجيه المتضمَّن في هذه السطور، نعلم يقينًا أنّ النهج الذي وضعه حضرة الزعيم لا يزال فاعلاً في هذه الأمّة، وأنّ هذه النهضة مستمرّة في تقديم الميراث النفسي المنير الذي ستقتدي به الأجيال الآتية، فترتقي الأمّة السوريّة من قِمّة إلى قِمّة، حتى بلوغ أعلى ذُرى المجد.
على خطى الشهداء سائرون، وبهُدى العقيدة عاملون
لتحيا سورية ويحيا الزعيم
المركز في 2 أيار 2014 عمدة الإذاعة

 
بيان للأول من أيار 2014 طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الخميس, 01 ماي/آيار 2014 04:22
altيجيء الأول من أيار، عيد العمل، والأمّة مثخنة بجراحها النازفة ومثقلة بأزماتها المزمنة ومنها الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والتي تؤدّي إلى الإضراب والتظاهر. إنّه الزمن الرديء، زمن التجزئة القومية منذ فرض الاستعمار المتهوّد اتّفاقية سايكس- بيكو عام 1916 حيث نشأت الكيانات السياسية في سورية والتي حملت ب…
 
بيان عمدة الإذاعة لمناسبة الأوّل من آذار 2014 طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الجمعة, 28 فبراير/شباط 2014 14:42
altيحتفل السوريون القوميون الاجتماعيون كلَّ عام، في الوطن وعبر الحدود، بمناسبة الأوّل من آذار، ذكرى مولد سعاده، باعث النهضة ومؤسس الحزب، يدفعهم أمل عارم ويحدوهم رجاء عظيم، أن تتحوّل هذه المناسبة التي قال فيها صاحب العيد إنها لم تُعدّ لشخصه "مجرّدًا عن التعاليم السورية القومية الاجتماعية"، إلى حركة نهو…
 
« البداية السابق 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1 التالى النهاية »

الصفحة 9 من 18
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X