الخميس 23 نوفمبر/تشرين ثان 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
المركز
البقاء للأمّة: وفاة الرفيق يوسف روحانا طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
السبت, 24 سبتمبر/أيلول 2016 15:59

رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي
الرفيق الدكتور علي حيدر
ينعى الى الأمّة السوريّة
الرفيق المقدام يوسف نجيب روحانا
المنتقل بالوفاة
يوم الجمعة في 23 أيلول 2016

تقام مراسم الدفن في بلدته بيت مري
يوم السبت في 24 أيلول، الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر

تُقبَل التعازي قبل وبعد الدفن ويوم الأحد إبتداءً من الساعة 11:00
في صالون كنيسة مار ساسين، بيت مري

البقاء للأمّة

 
جورج ابراهيم عبد الله في قصر عدل بيروت طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الإثنين, 25 أبريل/نيسان 2016 17:44
الحرية لجورج ابراهيم عبداللهعلى إثر إعلان خبر تكريم رئيس مجلس القضاء الأعلى الفرنسي، رئيس محكمة التمييز برتران لوفيل، في قصر العدل في بيروت، عند الساعة 10:30 من صباح اليوم، الاثنين 25 نيسان 2016، تداعى عددٌ من المحامين من نقابتَي بيروت وطرابلس للإعلان عن رفضهم لهذا الموقف المتخاذل، وقد قام كل من المحامية فداء عبد الفتاح والمحا…
 
مأتم رسمي للرفيقة وفاء مجاعص صوايا طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
السبت, 16 يناير/كانون ثان 2016 17:20
13مأتم رسمي للرفيقة وفاء مجاعص صوايا ودّع الحزب السوري القومي الاجتماعي والعائلة والأصدقاء الرفيقة وفاء مجاعص زوجة عميد المالية الرفيق جوزف صوايا، التي توفيت يوم السبت الواقع فيه 2015.12.26 ووورِيَت الثرى يوم الاثنين الواقع فيه 2015.12.28 في الشوير. تقدّم المعزّين وفد مركزي حيث مثّل ناموس مجلس العمد…
التفاصيل...
 
وداعًا رفيق نزار طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الخميس, 24 دسمبر/كانون أول 2015 18:49
وداعًا رفيق  نزارالتقاليد القومية الاجتماعية ليست ضدّ أحد "اطرحوا السياسة المِلّية جانبًا واعتنقوا العقيدة القومية الاجتماعية، تلك تقودكم إلى الخراب وهذه تقودكم إلى الطمأنينة والفلاح!" سعاده "ليست نكبةً أن يموت إنسان، فكلّ إنسان يموت يومًا، ولكن النكبة هي في الإنسان الذي يعيش وكأنه ميت لا يتحسّس حاجات محيطه ولا …
التفاصيل...
 
رد على توضيح المحايري طباعة البريد الإلكترونى
مفوضية الشام المركزية   
الثلاثاء, 22 دسمبر/كانون أول 2015 05:39

الحزب السوري القومي الاجتماعي

مفوّضيّة الشام المركزية


رد
ٌ على "توضيح" المحايري

السيّد رئيس تحرير صحيفة "الوطن"

اقبلوا منّا ما يليق بكم من الاحترام والتقدير

نشرت صحيفتكم في عددها رقم (2295) تاريخ  17 . 12 . 2015، وعلى الصفحة الثانية منه توضيحًا، مرسَلاً لكم من السيّد عصام المحايري رئيس "الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية"، حول الصفة الحزبيّة لبعض الأسماء التي وردت في لائحة "قوى معارضة الداخل" المرفوعة إلى هيئة الأمم المتّحدة.

- باسمي وباسم الرفيق شادي قحوش نودّ أن نشكر صحيفة "الوطن" والسيّد عصام المحايري، أو من ناب عنه، في ما قدّمه من توضيح قدّم لنا فيه خدمة، ونكرّر الشكر له مرةً ثانية.

- الحقيقة أنّني، ومنذ اعتناقي العقيدة السورية القومية الاجتماعية عام 1965، وانتمائي إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يرأسه الآن الرفيق الدكتور علي حيدر، لم أكن يومًا في الحزب الذي ينتمي إليه السيد عصام المحايري، لا يوم كنّا في الأسر معًا عام 1968، ولا يوم كان عضوًا هو في حزبه، ولا يوم أصبح رئيسًا لتنظيمه. فلكلٍّ منّا قناعته وإرادته ورأيه ونظرته وسلوكه ونهجه السياسي، وأدعوه بعد أن بلغ من العمر عتيًّا أن يحترم الآخرين وقناعاتهم السياسية، فهو ليس وصيًّا على أحد، والحزب السوري القومي الاجتماعي هو حزب سعاده وليس حزب عصام المحايري، وهو ليس مسؤولاً عن تنفيذ القوانين في "الجمهورية العربية السورية"، وإنّما هناك من هو مسؤول عن تنفيذها.

- أما فيما يتعلّق بمسألة الترخيص وفق قانون الأحزاب المعمول به حاليًّا في "الجمهورية العربية السورية" فأودّ مخاطبة السيّد المحايري، وأعلن أمام الجميع أنّنا أوّل من أعلن رفضه لقانون الأحزاب الصادر بالمرسوم رقم 100 لعام 2011، ولائحته التنفيذيّة، وبموجب بيان رسمي صادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي، وطالبنا القيّمين على تنفيذه وقف العمل به لكونه يخالف أحكام الدستور الذي كان نافذًا عام 2011، والذي لا يحوي نصًّا يجيز ترخيص الأحزاب خارج إطار "الجبهة الوطنية التقدّميّة"، وأيضًا لكونه لا يساوي بين جميع المواطنين الراغبين في الترخيص لعملٍ حزبي. كما اعترضنا على الدستور الصادر عام 2012، وتوجّهنا إلى صناديق الاقتراع، وصوّت كلّ رفيق منّا "غير موافق" على هذا الدستور، ولا زلنا نطالب بدستورٍ جديد للبلاد، وبتعديل قانون الأحزاب، وتعديل جميع القوانين النافذة، وهو ما وجّه له السيّد رئيس الجمهوريّة الدكتور بشّار الأسد، ونحن لا زلنا في سجالٍ مع لجنة الأحزاب حول الترخيص لحزبنا.

- أما في سلوكنا نهج المعارضة، فإنّنا نعلن للجميع، وعبر صحيفتكم، أنّنا في الحزب السوري القومي الاجتماعي، ومنذ انطلاقتنا، مشروع نهضة ومعارضة لجميع "الأنظمة" في العالم العربي التي أوصلتنا إلى حالنا هذه. ونحن ننهج نهج المعارضة الوطنية السلمية البنّاءة، وندعو إلى التغيير الجذري والشامل والعميق لبنية النظام السياسي في الشام – "الجمهورية العربية السورية"، لتحقيق مستقبل أفضل للشاميّين جميعًا، ونشارك الآن في الحكومة القائمة بصفة حزبٍ معارض، في حكومة وحدةٍ وطنية، وكنا نتمنّى من غيرنا من أطراف المعارضة الوطنية الإقدام على المشاركة فيها ليكون تمثيل المعارضة أوسع تحقيقًا للمصالحة الوطنية، ومرتكز عملنا للخروج الآمن من الأزمة التي تمرّ بها الشام هو الحلّ السياسي عبر مؤتمر حوار وطني بالتوازي مع ما يقوم به الجيش من عملٍ عسكري لمواجهة ومحاربة القوى التكفيرية الظلامية الإرهابية، وجميع أشكال التدخلات الخارجية، وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدةٍ وطنية أوسع، والسير في تحقيق المصالحة الوطنية. وليعلم السيّد عصام المحايري أنّ جميع الوطنيّين السوريّين الغيورين على مصلحة وطنهم، معارضة أو موالاة، هم في حالة مواجهةٍ وحربٍ على الإرهاب.

وفي الختام أقول للسيّد عصام المحايري: رحم الله امرءًا عرف حدّه فوقف عنده. وإذا كان مصرًّا على اتّهامنا بانتحال الصفة، فيمكننا أن نتّهمه بسرقة اسم الحزب السوري القومي الاجتماعي، ورفقاؤه في المرحلة السابقة يشهدون على ذلك.

السيّد رئيس التحرير،

نأمل نشر هذا التوضيح في الصفحة نفسها التي نُشر عليها توضيح السيّد عصام المحايري لأمانة النشر وحفظًا لحقّ الرأي.

تحيّاتنا لكم


دمشق في 17 . 12 . 2015


المفوّض المركزي
عبد القادر العبيد

 

 

 
البقاء للامة(الرفيق نزار بو غنام) طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الأحد, 20 دسمبر/كانون أول 2015 13:38
altالحزب السوري القومي اﻻجتماعي، منفذية الغرب وجبل الكنيسة العامة ينعون اليكم المأسوف على شبابه المرحوم الرفيق نزار بو غنام . موعد الدفن الساعة 4 من بعد ظهر هذا اليوم في قاعة أل ابي غنام في عرمون . تقبل التعازي في القاعة العامة عرمون يومي اﻻثنين والثلثاء من الساعة الثالثة حتى الثامنة مساء. البقاء للأم…
 
لقاء حواري مع حضرة رئيس الحزب في بلدة بشامون بمناسبة عيد التأسيس 84 طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
السبت, 21 نوفمبر/تشرين ثان 2015 17:37
الساعة السادسة من مساء الخميس 19/11/ 2015 كانت بلدة بشامون على موعد مع حضرة رئيس الحزب الرفيق الدكتور علي حيدر في لقاء "حواريّ" بعنوان: "المخاطر المحدقة بالأمّة السورية وكيفية مواجهتها". سبق اللقاء وضع أكليل من الزهر على النصب التذكاري للرفيق سعيد فخر الدين، شهيد الاستقلال اللبناني، في بلدة عين عنوب. وما إن قاربت الساعة السادسة مساءً موعد بدء اللقاء حتى بدأ المواطنون والرفقاء يتوافدون إلى دار بشامون بشكل يفرح القلب والعقل معًا وخلال دقائق احتشدت القاعة بالحضور الذين قارب عددهم الـ700 مواطن ورفيق. وقد شارك في اللقاء مختلف القوى السياسية وهيئات المجتمع المدني نذكر منهم ممثلين عن الحزب الديمقراطي اللبناني، حزب الله، الحزب التقدمي الاشتراكي، الحزب الشيوعي، حزب البعث العربي الاشتراكي، حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، رئيس الحركة الإصلاحية الوطنية، رئيس اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار، رئيس بلدية بشامون، رئيس بلدية سرحمول، إضافة إلى مخاتير وأعضاء المجالس البلدية وممثلي الهيئات الدينية.
قدّمت اللقاء الرفيقة وفاء العريضي بدءًا بالنشيدين الوطني اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، تلاها دقيقة صمت عن أرواح شهداء الأمّة السورية جمعاء. ثم قدّم المنفذ العام الرفيق أمين العريضي حضرة الرئيس الرفيق الدكتور علي حيدر. واللافت في هذا اللقاء التفاعل والإصغاء العميقين مما يدل المستوى الفكري والثقافي والوطني للحاضرين. وقد دام اللقاء لأكثر من ساعتين تضمّنت جملة من الأسئلة والاستفسارات عن قضايا الأمّة والمخاطر التي تواجهها ودور الحزب في التنبيه المبكر من هذه المخاطر والعمل على صدّها.
بعد ذلك انتقل حضرة الرئيس إلى لقاء مع عدد كبير من الرفقاء في بلدة مجدلبعنا حيث جرى حوار جدّي وهامّ حول عمل الحزب ودوره، واختتم اللقاء بدعوة حضرة الرئيس إلى قطع قالب من الحلوى لمناسبة عيد التأسيس.
ويبقى عهدنا أنّا باقون في الصراع لتحيا سوريا ويحيا سعادة
وفيما يلي كلمتا الافتتاح والتقديم:
كلمة الافتتاح
زوابع الحق والحرية، زوابع النظام والواجب، مالي أراك اليوم تشمخين أكثر تتألقين أكثر.. وتتألمين أكثر.
أرى حُمرتَك أكثر توهُّجًا، بل أرى فجرًا أكثر تأجُّجًا، أرى الأحمر القاني يشعّ. إنه فيض الماء يضجّ في ثناياك. إنه وهج دمائِهم، دماء القديسين الشهداء الأطهار. عفوكم.. عفوكم أيها السادة... لقداختنق فيّ الصوت .. لا كلام يقال في حضرة الفداء... فليس لنا إلا أن نقف معًا بكلِّ خشوع وتقدير وإكبار دقيقةَ صمتٍ وتأمّل واعتبار.
والآن مع حضرة منفذ عام الغرب وجبل الكنيسة الرفيق أمين العريضي يقدّم لنا هذا اللقاء المنتظر مع حضرة رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الرفيق الدكتور علي حيدر.
كلمة المنفذ العام:
في هذه البلدة بالذات في بشامون، بلدة الاستقلال، بلدة وقفات العزّ والبطولة، وفي الثالث من أيلول من العام 1948 وقف زعيم هذه الأمّة وباعث نهضتها ليقول: "إنّ الأمّة السورية بأسرها، إنّ قضاياها كلَّها، إن خيرها كلَّه، مربوط بخفقات قلوبكم، ودوران دمائكم، ومتانة أخلاقكم وإيمانكم. إن سوريا كلها تنتظر سيركم الظافر".
واليوم يأتي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى بشامون، إلى مقلع الوطنيين والمقاومين ليقول معنا، معكم وفي حضرة الزعيم "تحيا سوريا".
حضرة الرئيس ماذا أقول لك؟ ماذا أقول عنك؟ منذ دقائق كنتَ تضع إكليلًا من الزهر على النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الوحيد الرفيق سعيد فخر الدين.. ومنذ ساعات كنت في الشام تصارع المستحيل فتصرعه بتحقيق الإنجازات المعجزة لحقن دماء السوريين وترسيخ المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد الذي تعمل كلُّ قوى الشرّ في العالم على تفكيك وحدته وطمس هويته ..عاملًا على توحيد كلِّ الجهود وتوجيه كل البنادق لقتال أعداء الأمّة الذين، مهما تعدّدت ألوانهم وأشكالهم وتسمياتهم، يبقون أتباع اليهودية العالمية بأدواتها الأميركية الأوروبية التركية والخليجية المعرَبة. ومن قلب هذه المعركة المصيرية نراك تتطلع إلى فلسطين لتعلن باسم السوريين القوميين الاجتماعيين مدينة القدس بكاملها عاصمة للأمّة السورية كردّ مباشر على محاولات العدوّ جعل القدس عاصمة أبدية لدولة الاغتصاب المسمّاة "إسرائيل". ثم تؤكد المؤكّد "رفض ومقاومة كلّ أشكال التفاوض والتطبيع مع العدوّ "الإسرائيلي" المحتلّ واعتبار التواجد اليهودي الغاصب على أرض فلسطين السورية تواجدًا اغتصابيًا سرطانيًا يجب استئصاله بجميع الوسائل، وفي طليعتها المقاومة المسلحة التي دعا إليها سعاده باكرًا، معلنًا أن لنا لقاءً واحدًا مع اليهود هو لقاء الحديد والنار بالحديد والنار"، ثم تعلن يا حضرة الرئيس أن "سلاحَنا الأساسي في المعركة المصيرية هو المقاومة الشعبية التي حققت الانتصار عام 2006 في لبنان وفي مواجهة الحصار في غزة وفي فلسطين كلها وقريبًا في الجولان وكلّ أرضنا المحتلة"، وكنت قد أعلنت من موقعك كوزير في حكومة الدولة السورية في الشام "أن الهدنة مع العدوّ قد سقطت .. وأن الحزب السوري القومي الاجتماعي له مطلق الحرية ليقوم بما يريد في هذه المعركة وصولًا إلى استهداف مصالح العدوّ اليهودي في كلّ العالم..." و" إن القوميين الاجتماعيين في حلّ من أي هدنة أو اتفاق وإنْ كان للأنظمة ضروراتها فللشعب خياراته".
ثم نراك في كلّ بيانٍ عامٍّ تلقي الضوء على المخاطر التي تهدّد العراق والأردن ولبنان والكويت وقبرص وسيناء وكيليكية والإسكندرون والأهواز لتثبت بالفعل أنك، قولًا وعملًا، الرئيس الرئيس للأمّة السورية جمعاء ممثلةً بالحزب السوري القومي الاجتماعي.
حضرة الرئيس لقاؤنا معك اليوم لتحدثنا وأنت العالِم بخفايا الأمور وبواطنها بعيدًا عن بهرجات بعض الإعلام وضوضائه، عن الحرب القائمة ضدّ سوريا وكيفية مواجهتها. علّك تجيبنا على بعض التساؤلات التي تثيرها وسائل الإعلام في المنطقة والعالم، تساؤلات حمّلني إياها رفقاء ومواطنون أعزّاء.
لماذا هذه الحرب الكونية على سوريا بشكل لم تشهده منطقة أخرى في العالم؟ هل فقط لموقعها الجغرافي كعقدة طرق طاقوية جيوسياسية تربط بين ثلاث قارات أم لدورها المواجِه للهيمنة الأميركية الأطلسية اليهودية عبر قوى تابعة كتركيا ودول الخليج وغيرها من الدول الأدوات؟
هل الدخول الروسي المباشر في سوريا سيصبّ فعلًا في مصلحة البلدين؟ وهل تشكيل جبهة عالمية لمحاربة الإرهاب هو فعل جِدّيّ ومُجدٍ أم هو تقاسم نفوذ ومصالح؟ وهل هناك من خوف على محور المقاومة؟ أليس من حقنا أن نخاف من ضياع مصلحة أمّتنا في صراع النفوذ بين الأمم القوية والفاعلة؟ ماذا عن قرارات مجلس الأمن والمؤتمرات الدولية من جنيف إلى فيينا؟ هل هي مساعِدة على الحلّ أم معطِّلة ومراوغة؟ والسؤال الأهم والأبلغ والأكثر إلحاحًا: في زمن تؤكد فيه كلّ الوقائع والأحداث والمعطيات أن العقيدة القومية الاجتماعية هي الحقيقة الوجودية الساطعة وهي الحلّ الجذري الوحيد لإنقاذ الأمّة وبعث نهضتها، أين هو حزب النهضة؟ أين هو الحزب السوري القومي الاجتماعي؟ وهل هو حاضر فعلًا لقيادة عملية الإنقاذ؟
حضرة الرئيس هذا غيض من فيض أسئلتنا. الكلمة لك وأنت المعروف بموضوعيتك وصراحتك في مواجهة المخاطر فتطرح الوقائع بعيدًا عن الرغبات والأماني. ولأنه لقاء حواري سنعمد إلى تقبل الأسئلة المكتوبة وفرزها في مجموعات تتضمّن المواضيع المطروحة بشكل يضمن أفضل النتائج المتوخّاة من هذا اللقاء الحدث. ويبقى نداؤنا فلنعمل معًا من أجل أن تحيا سوريا حياة سعادة.
بشامون في 19-11-2015
المنفذ العام
الرفيق أمين العريضي
 
لقاء تأييدي لانتفاضة شعبنا في فلسطين طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
السبت, 24 أكتوبر/تشرين أول 2015 21:46
بمبادرة من مجموعة "شباب ضدّ النظام"، وبدعوة مشتركة مع الحزب السوري القومي الاجتماعي وحركة الشعب، أقيم لقاءٌ تأييدي لانتفاضة شعبنا في فلسطين أمام مبنى الإسكوا، وذلك مساء الأربعاء الواقع فيه 14 تشرين الأول تخلّلته كلمات خطابيّة.
وفي كلمة مرتجلة، ركّز عميد الإذاعة على أن المسألة الفلسطينية مسألة حقوقية قومية بامتياز، وأن عملنا الصراعي، فكرًا وقتالاً، لتحرير فلسطين يجب أن يكون على الأساس القومي لا السياسي أو الديني، وأن فلسطين لا تحرّرها الحزبيات الدينية ولا السياسة الدجلية العتيقة. وأعطى مثالاً على ذلك مبدأ "حقّ العودة" الذي هو مبدأ سياسي يرفضه الحزب السوري القومي الاجتماعي، وأوضح أننا نقول بمبدأ "عودة الحقّ"، عودة كلّ فلسطين إلى شعبنا. وأضاف أن مسؤولية تحرير فلسطين هي مسؤولية كلّ شعبنا، مسؤولية العراقيين والشاميين والأردنيين واللبنانيين والفلسطينيين..
بعد الكلمات، أقيمت فقرة غنائيّة واستمر اللقاء على وقع الأناشيد الثوريّة والدبكة الشعبيّة.

في 15 تشرين الأول 2015
المكتب المركزي للإعلام

 
حفل تأبيني حزبي ولقاء تعازي بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد الرفيق شوقي النجار طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الاذاعة   
الثلاثاء, 22 سبتمبر/أيلول 2015 15:56
حفل تأبيني حزبي ولقاء تعازي بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد الرفيق شوقي النجار

في مأتمٍ حزبي مهيب، ودّع الحزب السوري القومي الاجتماعي والعائلة والأصدقاء رئيس المجلس الاستشاري الرفيق شوقي النجار، الذي توفّي ظهر السبت 12 أيلول 2015، على أوتستراد الدورة حيث تعرّض لصدمة إحدى السيارات المسرعة وهو يهمّ بقطع الطريق مشيًا باتجاه مكتب الحزب المركزي ليقوم بواجب حزبي، بعد أن تعذّر عليه سلك جسر المشاة بسبب تراكم النفايات على مدخله، و وورِيَ الثرى يوم الأحد في بلدته بسكنتا.

التفاصيل...
 
ذكرى أسبوع على استشهاد رئيس المجلس الاستشاري طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الجمعة, 18 سبتمبر/أيلول 2015 14:21
alt
 
« البداية السابق 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1 التالى النهاية »

الصفحة 2 من 39
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X