الخميس 22 فبراير/شباط 2018
جديد القومي
أقوال الزعيم
المركز
المؤتمر الوطني للإنقاذ يدين الفدرالية طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الثلاثاء, 07 يوليو/تموز 2015 16:18
ليس بعيدًا ممّا يجري في المنطقة، سواء لجهة إزكاء التعصّب ونشر الحروب الأهلية الطائفية أو لجهة تفتيت كيانات المنطقة وإعادة رسم جغرافيتها، تصاعدت في الآونة الأخيرة دعوات من جهاتٍ عدّة لاعتماد صيغة الفدرالية أو الكونفدرالية في لبنان. بل إنّ بعضهم جاهر بالدعوة إلى التقسيم. نقرأ هذا بوضوح في بيانات وخطب أركان "هيئة العلماء المسلمين" إذ يقولون: "لكم مناطقكم ولنا مناطقنا وليعش كلّ منا لوحده وإلا ستخضعون لحكمنا وسوف نذلّكم ونهينكم ونبغضكم..." أو في إعلان النوايا الموقّع بين قيادتَي "التيّار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" خصوصًا في الفقرة التي تتحدّث عن ضرورة اعتماد "اللامركزية المالية"، أو في خطابات قيادة "حزب الكتائب" المستمدّة من "أدبيات الحرب الأهلية".

من أجل تضليل الرأي العام وحشده بالتعصّب وراء هذه الدعوات الخطيرة يتذرّع هؤلاء وأولئك بمقولات "الغبن" و"الظلم" اللذين تتعرّض لهما طوائفهم. غير أنّ الحقيقة هي غير ذلك تمامًا. لذلك ندعو المواطنين كافّة إلى ملاحظة الآتي:

1- إنّ أصحاب هذه الدعوات يستفيدون في الترويج لدعواتهم من واقع انهيار الدولة، بمؤسّساتها الدستورية كافّة، حيث كانوا هم وزملاؤهم في الطبقة السياسية الطائفية وراء هذا الانهيار.

2- إنّ هذه الدعوات تأتي في سياق ما يجري في المنطقة لجهة نشر العنف والإرهاب اللذين بادرت إليهما منظّمات التعصّب والإرهاب المعروفة، وهي تصبّ في خدمة المشروع الأميركي - الإسرائيلي الرامي إلى تكريس "سايكس - بيكو" جديدة على أسس طائفية ومذهبية وعرقية وقبلية. ولا ندري ما إذا كان أصحاب هذه الدعوات يجهلون أو أنّهم يتجاهلون حقيقة أنّه لا مكان للبنان كلّه ككيان في هذه الخارطة.

3- هذه ليست المرّة الأولى التي تبادر فيها بعض "القيادات المسيحية" بالدعوة إلى الفدرالية والكونفدرالية والتقسيم بحجج الخوف والغبن وما إلى هنالك، ففي بدايات الحرب الأهلية سنة 1975 ظهرت هذه الدعوات إلى العلن، ثم أكّدتها مقرّرات "سيدة البير" في العام 1977، فماذا كانت النتيجة؟ كانت وبالاً على لبنان واللبنانيين عمومًا وعلى المسيحيّين خصوصًا. واليوم إذ تعود "قيادات مسيحيّة" لتستنسخ مقرّرات خلوة "سيدة البير"، فإنّها من جديد تدفع بلبنان واللبنانيين عمومًا، وبالمسيحيّين خصوصًا إلى الهلاك.

4- إنّ ما يوفّر للّبنانيين، بجميع طوائفهم ومللهم، الأمن والأمان والعدل والمساواة هو نظام علماني حديث يقوم على المواطنة والعدالة وسيادة القانون في ظلّ دولة مركزية قوية. أما الدعوة إلى التقوقع والتعصّب والانعزال فهي دعوة إلى الانتحار الجماعي للّبنانيين، وبخاصّة أبناء الطوائف الذين يتاجر البعض بخوفهم وقلقهم.

في 2015.07.06
المؤتمر الوطني للإنقاذ
 
لقاء عميد الخارجية بالسيدين دي مستورا وغاتيلوف طباعة البريد الإلكترونى
عمدة الخارجية   
الإثنين, 06 يوليو/تموز 2015 14:51
altالتقى عميد الخارجية الرفيق عبد القادر العبيد، ضمن وفد مشترك مع هيئة العمل الوطني، المبعوث الأممي إلى الشام السيّد ستيفان دي مستورا وفريقه العامل في دمشق، ودار الحديث حول إيجاد مخرجٍ آمنٍ من الأزمة في الشام. وأكّد حضرة العميد للسيّد دي مستورا أنّ الخطوة الأولى في حلّ الأزمة تكمن في وقف تدخّل المنظّما…
 
مقابلة حضرة الرئيس على الاخبارية السورية في 30-6-2015 طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الجمعة, 03 يوليو/تموز 2015 00:05
alt
التفاصيل...
 
بيان توضيحي حول عودة المرحوم عدي رجب الى سورية طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الخميس, 25 يونيو/حزيران 2015 00:02
altبادئ ذي بدءٍ، يتقدّم الحزب السوري القومي الاجتماعي بواجب العزاء من عائلة السيّد عديّ رجب، الذي عرفنا عنه كلّ الاحترام والمحبة. أما بعد، فإنّنا في الحزب السوري القومي الاجتماعي إذ ننفي نفيًا قاطعًا ما أُشيع، ويُشاع، سواءٌ على صفحة "هيئة التنسيق الوطنية في المهجر"، أو ما نُشر في جريدة "النهار" بتاريخ …
 
موجز عن وقائع الاجتماع الإداري العام أيار 2015 طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
الثلاثاء, 09 يونيو/حزيران 2015 21:31
عقد مجلس العمد اجتماعًا عامًا للمسؤولين الإداريين، وذلك في مكتب الحزب المركزي في 31 أيار 2015.
ترأّس الاجتماع حضرة رئيس الحزب الذي تناول العناوين الرئيسية للخطة الحزبية العامة للعام 2015، مركّزًا على واجبات المسؤولين الإداريين في المركز والفروع، ومجيبًا عن أسئلة واستيضاحات بعض المسؤولين في ختام الاجتماع، وفيما يلي أبرز ما جاء فيه:
- أمّتنا كلها كانت وما تزال تعاني، لكن الخطير في الأمر أن فلسطين نسيها العالم وكأن هذا هو المطلوب.
- أثبتت الأحداث منذ بداية الأزمة في الشام أننا كنا سبّاقين في الرؤية والمعالجة حين أكّدنا منذ اليوم الأول للأزمة أن الحلّ السياسي هو المخرج الوحيد.
- موقفنا المبدئي غير المنحاز لأحد الفريقين المتصارعين ما زلنا ندفع ثمنه عرقًا ودمًا، لكنه شكّل لنا لاحقًا رافعة سياسية وإعلامية قرّبتنا أكثر من الشعب.
- حزبنا يتصدّر اليوم موقعًا متقدّمًا في وجدان الشعّب، وهو ينمو باستمرار، والثمار تنضج مع الوقت.
- الحرب على الشام أثّرت سلبيًّا على وضعنا الحزبي في البداية، لكن إيمان وأصالة رفقائنا أنقذت وتنقذ الموقف دائمًا.
- رفقاؤنا في الشام، رغم الأوضاع العامة المزرية مستمرّون بالعمل الحزبي، ووضعنا الإداري جيّد ونشاطاتنا المتنوّعة ممتازة وواعدة.
- مبادؤنا وأخلاقنا تمنعنا من الارتهان لأحد، لذا كان البديل الوحيد لنا هو الاعتماد على الذات والنموّ في العدد والفاعلية.
- لقاءات الفروع مع مجلس العمد في آب- أيلول 2014 أثمرت خطة عمل عامة من المجلس الأعلى وبرامج تنفيذية من العمدات.
- المطلوب منا تنفيذ هذه الخطط والمبادرة إلى إعداد خطط الفروع الحزبية المتوافقة مع الخطة العامة، والبدء بتنفيذها بالتنسيق المستمرّ مع المركز.
- إن واجبنا هو استمرار تطبيق النظام القومي الاجتماعي فكرًا ونهجًا وأشكالًا. كما علينا المزيد من الانضباط في المسلكية الحزبية.
 
مقابلة حضرة الرئيس على قناة المنار في 30-5-2015 طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الأربعاء, 03 يونيو/حزيران 2015 15:42
alt
التفاصيل...
 
البقاء للأمّة طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الإثنين, 01 يونيو/حزيران 2015 17:05
توفيت روزيت رزق شقيقة الرفقاء فؤاد (منفذ عام منفذية الجنوب العامة) وأنطوان ورزق رزق. يقام المأتم غدًا الثلاثاء في 02-06-2015 الساعة 4:00 في كنيسة السيدة- الناعمة.

تقبل التعازي قبل وبعد المأتم في صالون الكنيسة من العاشرة صباحًا، ويومي الأربعاء والخميس من الحادية عشرة صباحًا لغاية السابعة مساء.

 
كلمة حضرة الرئيس في الذكرى الثلاثين لاغتيال الرفيق محمد سليم طباعة البريد الإلكترونى
الرئاسة   
الإثنين, 01 يونيو/حزيران 2015 01:41
altأقامت جمعية محمد سليم الاجتماعية احتفالاً بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على اغتيال الشهيد محمد سليم، وذلك في ضهور الصرفند، اليوم الأحد الواقع فيه 31 أيار 2015، وقد ألقى حضرة الرئيس كلمة في الاحتفال الذي كان برعايته وفيما يلي نصّها:أحبتنا... أهل بلاديعلى وقع نبض هذا البحر السوريّ، تخفق قلوبنا عشقًا للحيا…
التفاصيل...
 
مقابلة حضرة الرئيس في 29-5-2015 على قناة ال nbn طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الأحد, 31 ماي/آيار 2015 13:37
alt
التفاصيل...
 
البقاء للأمّة طباعة البريد الإلكترونى
المكتب المركزي للإعلام   
الجمعة, 22 ماي/آيار 2015 22:50
توفيت شفيقة باسيل شقيقة الرفيق سليمان باسيل. يصلى على جثمانها الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم السبت في 23-5-2015 في كنيسة مار يوحنا المعمداني للروم الأرثوذكس- وطى المصيطبة.

تقبل التعازي قبل وبعد الدفن ويومي الأحد والاثنين 24 و25 أيار، من العاشرة صباحًا لغاية السادسة مساء.

 
« البداية السابق 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1 التالى النهاية »

الصفحة 4 من 39
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X