الأحد 30 أبريل/نيسان 2017
جديد القومي
أقوال الزعيم
أقوال
البريد الإلكترونى
إنّ الرجعية تحارب الحزب السوري القومي الاجتماعي لأنّ الرجعية تريد أن تحارب حربها الأخيرة. أمّا نحن فإنّنا نحارب في سبيل مصالح الشعب الحيوية وحياة الأمّة .سعاده
 
البريد الإلكترونى
أردت ليس لنفسي، بل أردت للأمة، أردت لهذه الأمة أن تعرف حالها، وسرت في تحقيق إرادتي غير آبه لمن قام يرميني بالنار، لأني أردت إنقاذ الأمة وتحقيق مجدها (سعاده)
 
البريد الإلكترونى
أما السلام العالمي بعد تجريد الأمة السورية من حقوقها القومية وبعد تجريدها من مواردها الطبيعية فماذا يعني لها غير الذل والفقر والفناء. (حق الصراع هوحق التقدّم: جريدة «الجيل الجديد»، العدد 10، في 12 نيسان 1949)-سعاده)
 
البريد الإلكترونى
إنني عندما أقول: إننا ننظر إلى المستقبل بثقة تامة بالنصر، أعني أن الأمة ستكون معنا، لأن الحزب السوري القومي يمثل مصالحها وإرادتها وقوتها ولأنه الحزب الذي يهتم بمسائلها الأساسية الحيوية. ( خطاب أو ل آذار 1938 )-(سعاده)
 
البريد الإلكترونى
المعركة وقعت والمعركة مستمرة الآن وستستمر إلى الانتصار الأخير حين تسحق إحدى القوتين المتعاركتين الأخرى سحقًا تامًا لا يعود لها بعده قيام.

نحن في هدنة من حيث الميدان لكننا في حرب مستمرة.( من خطاب جل الديب- المتن: في 22 شباط 1948 )-(سعاده)

 
البريد الإلكترونى
إن حرب العقائد التي أعلناها نحن، حين أعلنا تعاليمنا السورية القومية الاجتماعية تتطلب منا جعل قضية الثقافة في مقدمة القضايا التي يجب أن نوليها اهتمامًا خاصًا وأن نخطط لها الخطط ونرتب الصفوف. ( توجيه المدرسين: 17 تموز 1948)
 
البريد الإلكترونى
ليست رسالتي أن أتيكم بشيء غير حقيقي. رسالتي هي أنتم. وإيمانكم وعملكم يثبتان إن إيماني بكم كان في محله. (سعاده)
 
إن السياسة الواحدة الوحيدة التي أعرفها هي سياسة الحق والصراحة لهذا الشعب، وهي سياسة تعليمه وإفهامه حقيقة وضعه، حقيقة داخليته، وحقيقة القوى الكامنة في نفسه، ليرتقي إلى المجد الذي يستحق الوصول إليه. البريد الإلكترونى
Erzaldhour   

إن السياسة الواحدة الوحيدة التي أعرفها هي سياسة الحق والصراحة لهذا الشعب، وهي سياسة تعليمه وإفهامه حقيقة وضعه، حقيقة داخليته، وحقيقة القوى الكامنة في نفسه، ليرتقي إلى المجد الذي يستحق الوصول إليه. (سعاده)

 
البريد الإلكترونى
 إذا فاتتنا فرصة الحرب، وقد كان في عزمي، ألاّ تفوتنا وأن نحارب، فيجب ألا تفوتنا فرصة السلم المقبلة. يجب على السوريين أن يلتفّوا حول نهضتهم وأن يقفوا موقفًا واحدًا بقيادة واحدة ليحرزوا الحقوق الّتي تطالب بها حركتهم القومية الاجتماعية. (خطاب أو ل آذار 1943)-سعاده
 
البريد الإلكترونى
 إن حقيقة الأمم ليست رغائب عند بعض الناس، بل هي قواعد صحيحة عليهم أن يكتشفوها. ( في عين زحلتا- الشوف في 30 أيلول 1948)-سعاده
 
البريد الإلكترونى
إن سورية القومية الاجتماعية لا تنتظر أن يحررها أحد، لأنها تعلم أنها إذا لم تحرر نفسها هي وتحارب من أجل سيادتها وحقوقها فلا يحررها سلطان أجنبي. (الحالة السياسية الحربية الحاضرة: الزوبعة، العدد 52، 1 تشرين الأو ل 1942 - سعاده
 
البريد الإلكترونى
المجتمع لفظة لا يجوز فيها الالتباس والخطأ. هوبيئة الاجتماع، هوالجماعة المجتمعة، فحيث لا جماعة ولا بيئة لجماعة لا يكون هناك مجتمع.(سعاده)
 
البريد الإلكترونى
في الوحدة الاجتماعية تزول الحزبيات الدينية وآثارها السيئة وتضمحل الأحقاد وتحل المحبة والتسامح القوميان محلها ويفسح المجال للتعأو ن الاقتصادي والشعور القومي الموحد وتنتفي مسهلات دخول الإرادات الأجنبية في شؤون أمتنا الداخلية. (سعاده)
 
البريد الإلكترونى
إن العالم قد شهد في هذه البلاد أديانًا تهبط إلى الأرض من السماء أما اليوم فيرى دينًا جديدًا من الأرض رافعًا النفوس بزوبعة حمراء إلى السماء. (سعاده) ( خطاب أميون الكورة 1937، المحاضرة السابعة العبارة الأخيرة )
 
البريد الإلكترونى
إن العراك بيننا وبين القوات الرجعية لا يقف عند هذا الحد، فكلما ازددنا نموًا كلما ازداد الضغط. (سعاده)
 
البريد الإلكترونى
ليس لنا وقت نضيعه في الجدل الكلامي والمماحكات السقيمة. إن مصلحة الأمة أمر مقدس عندنا وليس في العالم شيء يصرفنا عن خدمة المصلحة القومية.(سعاده)
 
البريد الإلكترونى
إن الحركة السورية القومية ليست حركة انتصار لفريق محارب ضد فريق آخر محارب بل حركة تحرير الفكر السوري من إيحاءات الإرادات الأجنبية وإنشاء الدولة السورية القومية المستقلة.

أيها السوريون! استفيقوا فالفرصة لم تفت. واذكروا أن سقوط أعدائنا لا يعني نهوضنا نحن، إلا أن نكون قد التففنا حول نهضتنا القومية وقمنا قومة واحدة. (من نداء الزعيم إلى الشعب السوري 1 حزيران 1940)-(سعاده)


 
البريد الإلكترونى
إنها قوى عظيمة لذلك التنين الخبيث ولكننا نحن أمة لم تخف في الماضي من تنين خبيث وليست بخائفة الآن ولا تخاف في المستقبل من أي تنين هائل عظيم. (سعاده)
 
البريد الإلكترونى
نحن نسير وليس لنا قضية واحدة وقضايانا هي قضية سوري ولبناني، محمدي ومسيحي، أمة تتعادى مع بعضها قبل أن تجتمع لمحاربة الأجنبي. نحن منقسمون اجتماعيًا لأن لا وعي لنا لحقيقة مجتمعنا. لذلك نعمل برياء وغشٍّ. ( في طلبة دمشق 5 تشرين الثاني 1948 )-سعاده)
 
البريد الإلكترونى
نحن نقف في سبيل مبادئنا ولا نتزحزح عنها، قيل عنا أننا عصابة قطاع طرق وسنظل في نظرهم عصابة قطاع طرق إلى أن نصبح جيشًا قويًا كبيرًا يكون ذا قوة في تقرير مصير الأمة والوطن. قيل عنا أننا أطفال! نعم نحن أطفال من حيث سرّ النموّ، ولكن سيعلم العالم أيّ أطفال هم هؤلاء الأطفال
 
« البداية السابق 4 3 2 1 التالى النهاية »

الصفحة 1 من 4
الدخول



الرسائل الاكترونية

الاسم:

البريد الالكتروني:

تبرعات
لتبرعاتكم : Account Number: USD 001 180 0007183 00 1

IBAN: LB33 0053 0024 0011 8000 0718 3001 SWIFT: C L B L B B X